المخادعون في البيع المباشر والتسويق الشبكي !

دائما ماكنا نكرر ونعيد بأن سمعة مهنة البيع المباشر والتسويق الشبكي يصنعها العاملون فيها وليس المتفرجين عليها , وأن السفن – في أكثر الأحيان – تغرق من الداخل وليس من الخارج , بالتالي التحديات الموجودة هي من صنعنا , ولن تحل إلا بوعي جمعي لدى جميع العاملين بهذه المهنة والمنضمين إليها , وفهم وتطبيق بعض النقاط ومنها :

  • التوقف عن الخداع .
  • التعامل مع هذه الصناعة كمهنة .
  • الطرق المختصرة لاتجدي نفعا , وتضر أكثر مماتفيد .
  • الشركات والمواقع المشكوك بأمرها – وأعتقد أن الوعي تطور من ناحية فحص وتمييز الشركات – ستكسبك المال في الشهور الأولى , ثم ستدمرك أنت وفريقك وسمعة هذه الصناعة في بلدك , فأرجوك عندما يحدث هذا , أن لاتلعب دور الضحية .
  • اكتب قائمة أسماء وطورها بشكل دائم .
  • عليك أن تتعلم , تمارس , تعلم . ( بالشكل الصحيح )
  • لن تصل إلى الحرية المالية : إلا بعد أن تقرر أن تصبح محترف , وفي الطريق ستكسب أرباح . ( كيف تصبح محترفاً , سنشرحها إن شاء الله على طول الطريق في هذه المدونة )

ماهو الخداع في البيع المباشر والتسويق الشبكي ؟

أغلب الناس إما انضموا لهذه الصناعة أو سمعوا بشخص انضم لها , والغالبية عندما يسمعون بهذه الفكرة يفكرون بالتالي : ” اممم لدي أختي قد تحب هذا الموضوع , وصديقي يحب الإنترنت كثيراً  , قريبي يحب هذا النوع من الأشياء , ولدي شخص أعتقد أنه سيكون رائع في هذا الموضوع , جيد ! , أعتقد أنه لدي خمس أو 6 أشخاص أستطيع أن أقنعهم !! ”
هم بهذا التفكير يبحثون عن طريقة تمكنهم من إسترجاع ثمن التكاليف الأولى للإنضمام أو كم يسمى في بلداننا خطأً – ثمن الإشتراك – وبعد ذلك ينتظرون أن تتدفق عليهم الأموال نتيجة عمل هؤلاء الأشخاص !!
كم تلاحظون هم لم ينضموا إلى مهنة , هم انضموا إلى سحب يانصيب ! , هم لم ينضموا إلى مهنة وعمل حقيقي ,هم اشتروا بطاقة يانصيب فخمة ب 6 خانات للمسح , التي تمثل ال 6 أشخاص الذين فكروا بهم في البداية  .

ماذا يحدث ؟

يبدأ هؤلاء بالإقتراب من مرشحيهم ( ال 6 أشخاص ) ويبدأون في – ( حملهم ) على الإنضمام , ونتيجة عدم إمتلاكهم للفهم والمبدأ والمهارة والقناعة والمعلومة  , يفشلون في ضم أي شخص جديد , ويدمرون بعض صداقاتهم أيضاً !
وبدل من أن يتحملوا مسؤولية خطأهم , فهم يقومون بتمزيق بطاقة اليانصيب , ويبدأو في لوم الصناعة والأبلاين والشركة والكرة الأرضية ومجرة درب التبانة إلا أنفسهم , ويخرجون متحمسين وشغوفين وحريصين على إخبار كل من يلتقوا به بأنهم : “ جربوا العمل , وتحدثوا إلى كل الأشخاص الذين يعرفوهم , وهذا العمل لايصلح ولاينفع , فحافظوا على أموالكم . “

هذا ماستقابله إذا قررت الإنضمام إلى هذه الصناعة في الوضع الحالي وهذا بمنتهى الصدق والصراحة , فأنا أكتب إليك لأنير الطريق وليس لدفعك إليه , علك تستطيع أن تتجنب هذه العقبات الطبيعة أنت وأبلاينك وشركتك , لكن في حال قررت أن تتقبل وجود هؤلاء الجهلة والمخادعين  , فالعالم كله لك , وتستحقه بجدارة .

لماذا العالم كله لي , وأستحقه بجدارة ؟

لأن هذه المهنة تدفع بشكل سخي , للأشخاص الذين يتقبلون هذه الحقيقة (وجود هؤلاء الأشخاص المخادعين الذين اشتروا بطاقة اليانصيب  في هذه الصناعة) ويعملون على تصحيحها  , وتدفع بشكل لامحدود للأشخاص الذي يستطيعون مساعدة الأخرين بأن يبصروا , والذين يستطيعون بناء مجتمع من الناس يستطيعون التفكير بنفس الطريقة .

هل أنتظر إنتهاء تشكيل هذا الوعي ثم أبدأ ؟

هذا قرارك وأبواب هذه الصناعة مفتوحة لك دائماً , لكني شخصيا أكره تقبل الواقع عندما يكون سيئاً , وأحب العمل دائما على تغييره , وضريبة محبتي لهذا التغيير , أني أصبحت الأن في المقدمة , وأنت بالمقابل قادر على أن تفعلها , فمازالت الصفوف الأولى فارغة نسبيا في عالمنا العربي , وبما أنك تقرأ هذه السطور فأنت تبحث عن حل , وبالتالي أنت قطعت شوطا كبيرا , فأكمل الطريق ولاتنسحب .

تنويه : بعض الأفكار إقتباس غير حرفي من تدريبات وكتب Eric Worre

السوبر كوتش عمار حسن مدرب عالمي في البيع المباشر والتسويق الشبكي

اجمالى التعليقات على ” المخادعون في البيع المباشر والتسويق الشبكي ! 3

  1. اكرام بن تركي

    شكرا على المعلومات التي توفرها
    انا مسوقة اعمل مع شركة يونيستي للمكملات الغذائية ،حقيقة دخلت للشركة عن اقتناع خصوصا انها تهتم بالجانب الصحي واعتقدت ان رسالتي تنطوي فيها وهي نشر الوعي الصحي لكنتي عندما استثمرت مع الشركة اكتشفت امورا لم تشرح لي قبل دخلي مثل دفع مبلغ شهري من اجل متابعة نظام خاص بالشركة وصراحة انا لم اكن املك المبلغ وصدمت لان كل ماكنت املكه من اموال وضعته في اسثماري مع الشركة بعد ذلك حدثت لي خيبة احسست انهم مخادعين يجرون فقط نحو تحقيق الربح كانو يوهمونا برحلات مع الشركة فيما بعد اتضح ان هذه الرحلات ليست على حساب الشركة وانما باموالك الخاصة صراحة شربت المكملات واستفدت منها في تخفيض وزني لكنني لم اعد اقدر على التسويق للشركة لانني اشعر انني سانصب على ناس اخرين وفي نفس الوقت اشعر بالاستياء ولم استطع اتخاذ قرار ارجوك اريد منك نصيحة

تعليقك يشعرنا بالإنجاز , شجعنا بتركه هنا .