Close

7 نصائح لتطوير القيمة وبناء علاقات تجارية

220258

إن كنت تعمل في مجال ريادة الأعمال فأنت يجب أن تسعى دائما إلى تعزيز مهارات التواصل الخاصة بك , وذلك لبناء شبكة علاقات كبيرة وقوية تساعدك في بناء أعمالك , وهذه العلاقات المهنية ستستمر على مدى حياتك , إذا هي مهاراة وجهد واحد , ونتائج طويلة الأمد ..
خبير العلاقات العامة / تطوير شبكات العلاقات / جيمس نيلسون في منظمة كنكال ماسي للخدمات العقارية في نيويورك يقدم لقدم هذه النصائح السبعة من خضم تجربته :

1- بدلاً من أن توزع بطاقات الأعمال الخاصة بك , وتقوم بتكديس البطاقات التي جمعتها من الأخرين , عليك أن تتجه إلى الأحداث والمؤتمرات العامة في أي مجال أنت على علاقة به بشكل مباشر وغير مباشر , وتحدث مع الجميع , وقم ببناء علاقات قوية عبر إيجاد مصالح مشتركة .

2- إذا كانت النصيحة السابقة نظريه , فسأعطيك التطبيق : إذهب للأحداث , واقترب من الناس وتعرف عليها , أو أذهب إلى تجمع أشخاص يتكلمون , وكن جزءا من هذا الحديث , من ناحية أخرى إذا دخلت مطعم لتأكل وكنت وحيدا , أبحث عن أي طاولة تجد عليها شخص أخر وحيد مثلك , واستأذن منه , واجلس على طاولته وتعرف عليه .

3- إذا كنت خبيرا في مجالك : أبحث عن المنظمات التي تهتم بعملك , واذهب لهم لتقديم تجربتك , وتحدث في منتدياتهم واجتماعاتهم العامة ,البعض في أميركا يدفع من جيبه لينال هذه الفرصة , وأنا أعتبر أن هذا التصرف مازال استثمارا حكيما

4- أنشئ تجمعات مع شركات أو منظمات تجارية تشاركك نفس التوجه , وشارك معهم الأفكار , وتشاركوا في إطلاق أحداث ترويجية عامة حول النقاط التي تتشاركونها , من خلال هذا الفعل ستتعرف على أناس قد يشاركونك الأعمال الخاصة في المستقبل , أو في الحد الأدنى ستمتلك معارف جدد سيكونون علاقات مهنية لك طويلة الأمد , بالإضافة إلى الفوائد التي ستجنيها تجارتك نتيجة الترويج الجماعي لها .

5- استخدم السوشيال ميديا : فيسبوك , تويتر , لينكد إن , مدونة , وأنتج محتوى تقدم فيه خبرتك , هذا الإجراء سيساعد في الحد الأدنى على كسر الجليد مع الأخرين

6- عندما تتعرف على شخص جديد , قم بمتابعة علاقتك معه , عبر دعوته لتناول وجبة سويا , أو فنجان قهوة .

ملاحظة : قد تجد هذه النصائح غريبة على المجتمع والبيئة التي تعيش بها , وتتردد في تطبيقها , وقد تشعر بالخجل نتيجة ذلك , سأقول لك أنك إذا فكرت بهذه الطريقة فأنت لن تصبح رائد أعمال , لأنه للمرة الثانية : الخوف تقنيا هو نصف الموت ونصفه الثاني هو الخجل ..

ملاحظة 2 : لماذا لاتكون السباق والمبادر في نشر هكذا ردود أفعال وطرق حديثة لبناء وتعزيز العلاقات في مجتمعك , ونشر هذه الروح الإيجابية في محيطك , مع أني أعرف أن هناك الكثير من الأمراض النفسية التي تنخرنا , وستفسر تصرفاتك بغرابة , ومع ذلك أفعلها ولا تدقق كثيرا , ماذا سيحصل ؟ لاشيئ

ملاحظة 3 : لرواد صناعة البيع المباشر , هذا المقال لكم نسخ لصق , أو بالشامي : حفر وتنزيل 🙂

المصدر المترجم عنه : success

تعليقك يشعرنا بالإنجاز , شجعنا بتركه هنا .