أربع خطوات للنجاح Jim Rohn

29 / 11 / 2016 1 883 متفرقات

قل لي لمن تقرأ أقل لك من أنت !

إن كنت رائد أعمال , أو مهتم في الدخول إلى هذا العالم – وأعتبر أن كل قراء هذه المدونة من العاملين في التسويق الشبكي والبيع المباشر أو الباحثون عن الحرية أو غيرهم .. هم كذلك أويرغبون بأن يصبحوا كذلك –  فعليك أن تتعلم كيف تقرأ ولمن تقرأ , ويجب أن يكون لديك إهتمام وشغف بإمتلاك أمهات الكتب في مجال تخصصك , فلكي تنجح أكثر من غيرك , يجب أن تقرأ وتطبق ماتقرأه أكثر من غيرك .. , ولايوجد أحد أحق بالقراءه له من عملاق الأعمال Jim Rohn  فهو بحق مدرسة كبيرة , ونتائج ضخمة تجبرك على الإنصات لكل كلمة يقولها , وتدبرها بعمق , ثم تطبيقها وجعلها قانون عمل ودستور مهني .. , فماذا يقول Jim Rohn في موضوع النجاح :

1- الأفكار الجيدة ( Good Ideas ) 

كن جامعاً للأفكار الجيدة , وعندما تسمع بفكرة صحيحة جيدة , إلتقطها ثم قم بتدوينها , ولاتثق مطلقاً بذاكرتك , وفي ليالي الشتاء الباردة – المقصود هنا أيام الفشل أو الإحباط –  , قم بمراجعة هذه الأفكار التي غيرت حياتك , الأفكار التي حافظت على زواجك , الأفكار التي حافظت عليك من الإفلاس , الأفكار التي ساعدتك لتكن ناجحاً , الأفكار التي جعلتك مليونيراً , لذلك كن جامعاً للأفكار الجيدة من أجل عملك , علاقاتك , مستقبلك .

2- الخطط الجيدة ( Good Plans )

خطة جيدة ليومك , خطة جيدة لمستقبلك , خطة جيدة لزواجك , إن بناء أي شيئ هو تماماً مثل بناء البيت , فأنت تحتاج إلى خطة , والأن إليك السؤال الهام : متى يجب أن تبدأ يومك ؟ الجواب : عندما تنتهي من التخطيط له .
فمن الحماقة أن تبدأ ببناء المنزل قبل أن تنتهي من تخطيطه , وكذلك لاتبدأ أسبوعك قبل أن تنتهي من التخطيط له , ونفس الشيئ بالنسبة للشهر .. وأخيراً لاتبدأ السنة قبل أن تنتهي منها على الورق في كافة المجالات الخاصة بالعمل والعائلة .. وكل شيئ .

3- التحدي الحقيقي ( The real challenge )

تعلم كيف تمسك بالوقت , فالمهنة تحتاج إلى وقت , والتغيير أيضاً يحتاج إلى وقت , لذلك إعط مشروعك الوقت , أعط أناسك الوقت , فإذا كنت تعمل مع الناس , أعطهم الوقت ليتعملوا ..يتطورا .. يتغيروا .. , وأعط نفسك الوقت لكي تتعلم وتتغير وتتطور أيضاً , فقط أعط نفسك الوقت وسوف تصبح محترفاً فيما تعمله الأن ..فقط أعط نفسك الوقت !

4- تعلم كيفيه حل المشاكل ( Learning to Slove Problems )

يجب أن تتعلم حل المشاكل , مشاكل العمل , مشاكل العائلة , المشاكل العاطفية , المشاكل المالية , والطريقة المثالية لحل المشاكل تتألف من ثلاث خطوات فقط , عليك فهمها وتطبيقها :

  • تخلص من فلسفة قديمة لم تعد تعمل .
  • بعض المشاكل إدارتها أفضل من حلها .
  • قد تكون أنت المشكلة , فعليك أن تتغير .

اجمالى التعليقات على ” أربع خطوات للنجاح Jim Rohn 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *