ماذا تحتاج لكي تنجح في التسويق الشبكي ؟

 

إن التسويق الشبكي مناسب لأي شخص . ولكن ليس كل شخص مناسب للتسويق الشبكي , أنا أؤمن بأن التسويق الشبكي عمل مدهش وفي الحقيقة هو الحصن الأخير الباقي في نظام المشاريع الحرة حيث أن أي شخص وبدون أي ثقافة وبدون أي رأسمال ضخم يستطيع أن يصبح غني من هذه المهنة .

 

الفوائد إستثنائية , إمكانية الدخل غير محدودة , بدون ضرائب , فرص للسفر , فرص لمساعدة الأخرين بينما تكون تبني نجاحك الخاص .. , ومع ذلك فهو ليس لكل الناس لماذا ؟؟

 

الجواب :

 

لأن النجاح يحتاج إلى نوع شخصية معين , فأنت تحتاج إلى فكر تجاري , لكي تمضي قدماً في هذا العمل .. , تخيل فقط أنك لاتملك راتباً ثابتا كل شهر فقط لديك علاوة مالية ضخمة تعتمد فقط على إنتاجك ؛ فإذا كان هذا الموضوع يخيفك فأنت مناسب للعمل التقليدي , وإذا كان هذا يعجبك ويثيرك فأنت مرشح جيد للنجاح في هذه المهنة 

كقاعدة عامة , الأشخاص ذو الشخصية القوية يعملون أفضل وينجحون بسرعه أكثر , ويجب أن يكون لديك الحافز الذاتي أو مانسميه نحن الدافع الداخلي الإيجابي , وقادر على أن تعمل بدون مشرف وجيد في المتابعة .

 

وإلى جانب هذه الشخصية القوية , يجب أن تكون ذكياً , لماذا ؟؟

 

إن التسويق الشبكي هو عمل الإستنساخ , فالجزء الأكبر من هذا العمل هو قدرتك على إتباع الأنماط الناجحة , الإستراتيجيات التي حققت فوزاً , الأنظمة المطورة من قبل شركتك أو حتى أبلاينك , وهذا يعني مجداً أقل أمان شخصي أكثر  لأن عملك لايعتمد عليك فقط , .. وهذا التبني للأنطمة والإجراءات الناجحة يعطيك أمان أكثر .. إذ يمكن فيما بعد أن تتراجع من العمل بدون نقص في الدخل , وهنا يتحقق الهدف الكبير والمهمة الكبيرة من هذا العمل وهو : أن تتركه !

 

ماذا أيضاً :

 

يجب أن تكون لديك القدرة على الحفاظ على ثقتك وإحترامك لذاتك في وجه الضغوط والتحديات , فما نعمل به مختلف , ومعظم الناس تعتبر أنفسها مهددة من قبل أشياء لاتفهمها , وهذا مايجعلهم شكاكين ومرتابين أو حتى غيورين , لذلك عندما تعلن للعالم بفخر أنك انضممت إلى إحدى شركات التسويق الشبكي في بحثك عن أسلوب حياة أفضل , لاتتفاجئ إذا هاجمك بعض الناس بأسباب مختلفة ومنها : أنك لن تستطيع النجاح في هذه المغامرة , وقد يروون لك قصص مرعبة عن أناس حاول العمل في التسويق الشبكي وفشلوا .

إن العديد من الناس لايرغبون أن يصبحوا أغنياء فهم يعتقدون لاشعورياً بأنهم لايستحقون أن يكونوا أغنياء وأن هناك شيئ روحاني حول كونهم فقراء , أو أنهم يعتقدون لأنهم لكي يصبحوا أغنياء كان عليهم التورط في عمل معقد جداً .. , في النهاية أخذ عملي منحى صاعد وبشكل مثير عندما تعلمت الدرس الثمين وهو :

 

الدرس الثمين :

 

توقف عن أخذ النصائح المالية من الناس المعدمين ؛ فعندما بدأت هذا العمل كنت مفلساً ومكافحاً ولسوء الحظ أغلب الناس الذين كنت أعرفهم في ذلك الوقت كانوا أيضاً معدمين ومكافحين , فحاولوا جميعاً إقناعي بترك العمل .. , لقد أدركت فيما بعد بأنهم لم يعرفوا أي شيئ عن النجاح , لذلك وبالرغم من كونهم كانوا حسني النية إلا أنهم لم يكونوا في وضع يؤهلهم لإعطاء النصيحة , لذلك إذهب إلى الناس الذين حققوا نجاحاً في هذا العمل وبذلك تزيد فرصك للنجاح بشكل كبير .

 

المتطلب الأخر للنجاح الطويل الأمد هو أن تؤدي عملك بإستقامة : ففي هذا العمل عندما تتبنى شخص ما فأنت عملياً تصبح شريكه وناصحه مدى الحياة , ولذلك حتى بعد أن يكبر ويكتسب المهارات ويصبح مدرباً جيداً سيبقى ينظر إليك نظرة إلتزام أخلاقي , فإياك والكذب على الشريك , لأنك بذلك تكون حطمت الرابطة الـأقوى التي تجذب الناس إلى العمل .

 

والشرط المهم الأخر للنجاح في التسويق الشبكي هو مهارات التعلم الجيدة : فالمسوقين الشبكيين الناجحين يركزون على شيئ بسيط وهو الأفعال القابلة للإستنساخ الممكن تعليمها لأي شخص وبالتالي كل مايفعلونه هو التأكد من أن منظمتهم تعرف كل مايعرفونه , وبالتالي تنمو الشبكة بطريقة أسرع .. , وسوف تجد أن معلمي المدارس , الأساتذه , معلمي الكارتيه , البيانو , وأي شخص يتمتع بمهارات التعليم .. عادة مايبرعون في هذه المهنة .

 

الشيئ التالي الذي يجب أن تفعله لكي تصبح ناجح في مجال التسويق الشبكي هو إلتزامك بوقت يومي لتطوير نفسك : وهو عادة في وقت مبكر صباحاً أو متأخر ليلاً حيث الأولاد نائمون والتركيز أكبر ( أنا عادة أقوم بهذا الإلتزام ليلاً ) .

 

شبكتك لاتكبر أكبر منك !

 

لقد اعتقدت بداية أن النجاح يأتي من تغيير الأخرين , ولكن سرعان ماتعلمت بأن النجاح الحقيقي يأتي من تغيير نفسك , فالأفعال والأمثله التي تتبناها تؤثر على كل من حولك بطريقة إيجابية , وسوف تنمو شبكتك فقط بالسرعه التي تريدها , فعندما تكون أنت في نمو دائم , هكذا ستكون شبكتك , وهذا ماأطلق عليه : شبكتك لاتكبر أكثر منك .. , لذلك يمكن أن ترى بأن عمل التسويق الشبكي مختلف تماماً عن عالم الشركات التقليديه , إذ يجب أن تمتلك إحترام ذات قوي وتقوم بهذا العمل بإستقامه تامة وكاملة , وأن تتخلى عن الأنا من أجل شركائك , وبذلك تكون مرشح عظيم للعمل والنجاح في هذه المهنة .

 

مقتبس بتصرف من تدريبات المدرب العالمي Randy Gage .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *