كيف تبني نفوذك وتحافظ عليه | فيديو

إن بناء شي مهما كان صعباً يعتبر أسهل من الحفاظ عليه ..
هذه قاعدة عامة في كل شيئ في الحياة , وتزداد حساسية هذه القضية إن كنت تحاول النجاح في التسويق الشبكي , لأن العنصر البشري دائم التحرك والتغير وسريع العطب .

وإن كان يسهل التأثير الإيجابي عليه في مكان ما , فهو أيضاً سريع التأثر السلبي بنفس الوقت , وتزداد هذه السرعه إذا كان التأثر السلبي صادر من نفس الأشخاص الذين تأثر إيجابياً بهم ومنهم سابقاً , لأن هذا مرتبط بمفهوم القدوة .

جميع العاملين في المجالات الريادة ومنها التسويق الشبكي والبيع المباشر , يعانون من صعوبات في الحفاظ على فريقهم , فيجدون أنفسهم يبنون ويمتلكون فرق وعلاقات قوية مع مفاتيح شبكاتهم , لكن في لحظة ما , يبدأ كل ذلك في الإختفاء والتلاشي , فماذا يفعل الشركاء هنا ؟

يلجؤون إلى عقد لقاءات سريعه ومكثفة بطريقة إنفعالية وهيستيرية , ويبدأون في إعطاء التعليمات إن لم  نقل الأوامر , ويحمسون هذا , ويلقون اللوم على هذا , ويبدأون بطرح أفكار ومشاريع , بمحاولات يائسة منهم لإسترجاع حماسة وطاقة الفريق , وينتظرون يومين وثلاثة , فيجدون أنه لاشيئ تغير .

فيعقدون إجتماعات أخرى , ويبدأو بوضع عروض خاصة لفريقهم لتحفيزهم , ويحاولون التحرك على الأرض , لكن كل هذا لايجدي نفعاً , يكتشفون ببساطة أن تأثيرهم تلاشى , وأنهم أصبحوا غير مؤثرين , ومن دون أي نفوذ !

إن كان هذا السيناريو ينطبق عليك ؟

إن كنت لاتريد أن تقع في هذا السيناريو  في المستقبل !

إن كنت لاتريد أن تضيع في هذه الجهود العقيمة التي تستنزف ماتبقى من رصيدك ومصداقيتك  .

هناك حلول كثيرة أكثر حكمة من السيناريو السابق , إلا أنها قد لاتعجبك , من مبدأ أنها ستخرجك من منطقة الراحة التي صنعتها لنفسك , أو أحياناً بغرورك وفهمك المخادع لطبيعة العمل .

لمعرفة من هم المخادعون في هذه المهنة , أنصحك بقراءة المقال التالي :

المخادعون في البيع المباشر والتسويق الشبكي !

على كل حال أنا هنا أخاطب الهواة والمحترفين , وأعتبرك منهم .

ومن مبدأ درهم وقاية خير من قنطار علاج , تابع الفيديو التالي , وشاركني برأيك في تعليق .

سيكون مهماً لك , أن تشترك في القناة , وفي القائمة البريدية لهذه المدونة , للحصول على حلول أخرى .

 

اجمالى التعليقات على ” كيف تبني نفوذك وتحافظ عليه | فيديو 2

  1. عفراء عوض

    السلام عليكم كوتش
    يسعد اوئاتك يارب متل مابتسعدنا بمقالاتك وأفكارك الرائعة
    عندي سؤال كتير ضروري وبتمنى تعطيني جواب منك ليوصل لكل متكبر وسطحي بالبيع المباشر
    حضرتك حكيت كيف تخلي الفريئ يسمع من الكوتش أو المدرب أو أبلاينو المباشر او غير مباشر بالإستمرارية والإلتزام والعمل
    لكن بدي من حضرتك كلمة للكوتش لبيشتغل مع فريئوا بمبدأ لعصابات ولوي الدراع بمشاركة وآمر من دون لايناتوا وبيكتفي بشخصين بوكالتين فعالين بكل مرة بيصلوا لمراحل متقدمة وئبل مايصلوا لمرحلة القمة بحجمون طبعا لأن هو الكوتش المتحكم بإسلوب مخزي بعزل أصحاب الوكالات بشبكتو الإفتراضية عن أبلايناتوا وبعد تدمير هل وكالات بيستعين بوكالات جديدة بس ليكون لأول والصورة دوم عليه وعلى دون لايناتوا المباشرين والموضوع جدا ضروري رجاء

  2. Ammar

    أهلا عفراء
    هذه المهنة لكل الناس , لكن ليس كل الناس لهذه المهنة ..
    أنا لست مخولا بالحكم ولا بالإفتاء بهذه الصناعه , لكن ماأعرفه هو أن النجاح يأتي من خلال مساعدة الناس على النجاح وليس عكس ذلك , وبالتالي لكل الناس التي تعمل بطريقة خاطئة أقول لهم : إن كان حقاً تريدون أن تتسلقوا إلى القمة , فأنتم بهذا الطريقة أو ماشابهها , تتسلقون القمة الخطأ , وتسيئون لأنفسكم ولهذه المهنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *