كيف تفشل في التسويق الشبكي

التسويق الشبكي عمل وصناعة مثله مثل أي عمل ومهنة في العالم , يستلزمك بعض الأمور لتنجح , وعليك تجنب بعض العثرات لكي تسرع عملية نموك , وهذا أمر لايختلف عليه إثنين .

ولكن مايغفل عنه الكثير هو :

التفاصيل

التفاصيل هو المرحلة الأخيرة من قاعدة طورتها واختزلتها على مدى 10 سنوات , ساعدتني وتساعدك على أرشفة الخبرة , وضمانة جودتها , وسهولة استنساخها , والأهم صنع النتائج وتثبيتها ,  هذه القاعد تقول :

توجه , جهد , تفاصيل .

سأتكلم اليوم عن التفاصيل , هذه اللمسة الحكيمة والخبيرة  , والتي تعطي صاحبها سمة الحنكة وبراعة التفوق , والتي تجعله يشع ذكاءا وجاذبية , ويحوله إلى الرجل إلفا في التسويق الشبكي .

ولفهم ذلك بصورة أسهل , دعونا نعود للعنوان:

كيف تفشل في التسويق الشبكي؟

أولاً يجب أن تسأل نفسك مايلي :

1 هل أنت مستعد للذهاب إلى العمل ؟

2 هل أنت مستعد للدخول في اللعبة ؟

3 هل أنت راغب في الظهور ؟

هذه الأسئلة أساسية ومهمة جدا , فإن لم تكن أجوبتك ب ” نعم ” فالتسويق الشبكي ليس لك .

أغلب الناس ستجيب ب ” نعم ” وقد تكون منهم أنت قارئي العزيز في مدونة عمار حسن , ولكن للأسف لايذهبون للعمل , ولايدخلون اللعبة , ولايظهرون للعمل , فإذا كنت من الناس الذين قالو ” نعم ” ويعنون ذلك حقاً

فدعني أقدم لك بعض الحقائق

لكي تنجح في هذا العمل , يجب أن تعرف أن الغالبية قد فشلوا فيه مثله مثل أي مهنة أخرى , وهناك إحصائية تقول , إن 97% من الناس الذين يدخلون التسويق الشبكي يفشلون في جعل هذا العمل مصدر دخلهم الأساسي ويتحولون إلى مجرد زبون اشترى منتج أو شخص متواضع النجاح في هذه المهنة , ومن المهم معرفة أسباب الفشل , لأن في ذلك ستجد الأجوبة لنجاحك , وإليك بعض الحقائق .

1 أغلب الناس الذين يفشلون في التسويق الشبكي لم يملكوا بطاقة عمل .

2 إن 100/100 من الناجحين في التسويق الشبكي والذين شملهم المسح , كانوا يملكون بطاقة عمل .

النتيجة

إن بطاقة العمل ” بيزنس كارد ” هي التفصيل الذي يحدث فرقاً كبيراً في النجاح في التسويق الشبكي , لإن امتلاك هذه البطاقة يعني بأنك مستعد للعمل , ولديك أحد أهم الأدوات , وأنت مستعد للظهور للعمل , ودخول اللعبة , بكل جدية وثقة وإيمان .

ملاحظة :

الظهور للعمل يعني التعريف بنفسك كمسوق شبكي , لأن أغلب العاملين في هذه الصناعه , عندما تسألهم ماذا يعملون , يقولون لك أي شيئ إلا أنهم يعملون في التسويق الشبكي , ثم يسألوك لماذا ينجحون ! هم يخافون الظهور , لأنهم يخافون الإلتزام , أو لإنهم غير مؤمنين تماما بالعمل , أو يريدون مهرب خلفي من هذه الصناعه , وهذه ليس سمة نجاح لا في التسويق الشبكي ولا غيرها .

إن تفصيل بطاقة العمل يتم إستنساخه , فإن كنت تمتلك مثل هذه البطاقة , فسيفعل شركاؤك ذلك , وليس من المهم أن تبدو جميلة جداً , المهم فقط معلومات الإتصال المهمة الخاصة بك.

إن بطاقات العمل في التسويق الشبكي , حقيقة تساعدك على بناء منظمة أكبر .

هامش :

1– التدريب مستوحى من أحد تدريبات ROBERT ATTIEH

2– يفضل أن تكون شركتك محترفة وتوفر لك ولفريقك بيزنس كارد موحدة , ولكن إذا لم يوجد ذلك , فهذا لايعني أن لا تكون مبادر , وتحاول أن تصنع الأمر أنت , فهو ليس صعب وليس مكلف .

3– إذا استفدت من هذا المقال , شاركه مع الأخرين , وإذا صنعت بيزنس كارد , فضع لي صورتها في تعليق .

اجمالى التعليقات على ” كيف تفشل في التسويق الشبكي 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *