أفضل طريقة لكتابة قائمة الأهداف والأحلام

16 / 3 / 2018 1 3592 البيع المباشر

تخيل نفسك في المستقبل ، وقد حققت أهدافك في صناعة التسويق الشبكي والبيع المباشر ، ما هي الصورة التي تبدو بها ، وما الذي تحتاجه لصنعها ؟

كتابة أهداف شخصية واقعية هي الخطوة الأولى من رحلة الألف ميل في صناعة التسويق الشبكي والبيع المباشر ،ما هي أهدافك ؟ كيف تريد تحقيقها ؟ كيف تقيس مدى تحقق الهدف ؟

سنقدم لك شكلاً جديدا من أشكال كتابة قائمة الأهداف والأحلام , وهي لاتحل مكان قائمة الأهداف التقليدية , التي تربط أهدافك بزمن ” تارغت ” .

كأن تكتب هدف ل 20 يوم , وهدف ل 3 أشهر , وهدف ل 6 أشهر , وهدف لعام , وهدف لثلاث أعوام , وهدف بين 5/7 سنوات .. لكنها داعمة لها , و أوسع مفهوماً لتشمل حياتك وأسلوبها .

فمن المعلوم أن طريقة عيشك , تؤثر على نجاحك في هذا العمل , فمثلا لاتستطيع أن تكون منغلق وتعمل R2  بنفس الوقت .. !

اصنع قوائم أهدافك الأربعة في التسويق الشبكي :

راع أن تسأل نفسك دائما أسئلة مفتاحية من مثل : ” “كيف أريد أن أتطور؟” أو “ماذا أريد أن أقدم للعالم؟” هذه الأسئلة تساعدك في كتابة قوائم أهدافك وتحديد ماهو قيم بالنسبة لك . [1]

مدونة الكوتش عمار حسن تقدّم لك بعض الأمثلة عن صناعة قوائم الأهداف :

1-  قائمة تطوير الذات :

اكتب في هذه القائمة كل ماتريد القيام به في هذا الشأن، سواء على المستوى النفسي أو العقلي،وابدأ الآن

2- قائمة العلاقات :

“هل هناك علاقات شخصية تنوي تخصيص وقت ومجهود أكبر لها “؟ هل هناك أحداث ترغب بتنظيمها لتوسيع دائرة علاقاتك ؟ التسويق الشبكي دائرة تتسع بمقدار انفتاحك على الآخرين والوصول إليهم بجد وحماس . [2]

3-  قائمة الحياة المالية :

طوّر خطتك المالية ، أو زيادة الدخل المالي من عملك في التسويق الشبكي ، واخلق موازنة بين الدخل ورغبتك في حياة تساوي حلمك في عيشها .

4-  قائمة الصحة الروحية والجسدية :

قد تفكر تغييرات ذات مغزى ترغب بتحقيقها على صعيد إيمانك الشخصي ، أو ربما صحة جسدك ولياقته .

قم بتحديد أولوياتك في هذه القوائم ، واحرص على تحقيقها بالتدريج ، تجربة التركيز على تحقيقها دفعة واحدة قد يصيبك بالعجز ، وتقل نسبة تحقيق الأهداف .

” متلازمة الآمال الكاذبة ” في التسويق الشبكي :

مصطلح يستخدمه علماء النفس لوصف دورة التغيير التي تمر بثلاث مراحل :

A ـ التعهد بالتغيير

B ـ المفاجأة بصعوبة ذلك

C ـ التخلي

يمر الناس بهذه الدورة خلال عملهم عموما , وفي التسويق الشبكي والأعمال الحرة خصوصاً  , ولكن أغلبهم لا يصمدون ، لأن العملية الفعلية للتغيير لاتوفر نفس الدفعة العاطفية التي تنشأ عند تحديد الهدف واتخاذ القرار في بداية الأمر ،لذا نرى نماذج كثيرة تحدد الهدف وتتخذ نفس القرار لمدة سنوات متتالية دون أي تقدم يُلحظ .

الشيئ الأهم والأخطر DEADLINES :

كل ماكتب سابقاً لافائدة ترجى منه , إلا إذا وضعت DEADLINES ( خطوط موت ) , والمقصود بذلك هو ربط الهدف بمدة زمنية نهائية , يجب أن تتعاطى معها بإستثنائية تامة , وتعتبر نفسك إن لم تحقق هذا الهدف بهذا التوقيت فأنت ستتعرض لخطر شديد , و تهيأ نفسك للتعامل مع ذلك .. فالهدف من دون مدة زمنية ليس هدف .

يجب أن تتعلم من هذه التجربة أنه ليس هناك نقطة واحدة لتحقيق الهدف في صناعة التسويق الشبكي ؛ هوعملية مستمرة ، تُبنى على التخطيط ، وبذل الجهد للتنفيذ والمتابعة ، ومن ثم الاستمتاع بملامسة الهدف .

احرص دائما على توفير النسخة الأفضل منك ، فهذا يساعدك على الشعور بالإيجابية ، ويسرّع عجلة تحقيق الأهداف في عملك ضمن التسويق الشبكي ، تخيّل دائما ماتود أن تبدو عليه ، كن صادق مع نفسك ، واعمل على تحقيق ذلك .

أحد المصادر : كتاب إدوين سين .بليس | أفعلها الأن |

اجمالى التعليقات على ” أفضل طريقة لكتابة قائمة الأهداف والأحلام 1

تعليقك يشعرنا بالإنجاز , شجعنا بتركه هنا .