حقائق حول التسويق الشبكي

29 / 3 / 2018 2 1773 البيع المباشر

المحللون الاقتصاديون وخبراء المال والأعمال وصنع الثروة يجمعون على أن صناعة التسويق الشبكي والبيع المباشر صناعة احترافية مؤثرة في إدارة أسواق المال المحلية والعالمية .

وهي بيزنس القرن الحادي والعشرين ، الذي ينقل الناس إلى مراحل متقدمة في التفكير ،وفي تحقيق الأحلام ، وأنه البديل المنقذ للأزمات المالية ،  والداعم لاقتصاد البلدان

فهذا  هو الوقت المناسب ،والمكان المناسب لتبدأ عملك في التسويق الشبكي، وإذا مارسته بشكل صحيح، ستكون أحد قادة الاقتصاد والبزنس فى العالم.

ماهو البيع المباشر  :

طريقة لتسويق وبيع السلع للمستهلك مباشرة ، يعتمد على الاتصال الشخصي مع العميل .

البيع المباشر وفق الإحصائيات الأوربية :

البيع المباشر هو قطاع كبير ومتنامي في تجارة التجزئة في أوروبا. يظهر حجم المبيعات المباشرة نمواً ثابتاً على مدى السنوات الخمس الماضية. أكثر من 6 ملايين شخص يشاركون في عمليات البيع المباشر في الاتحاد الأوروبي ، وهو رقم يرتفع بأكثر من 14 مليون في القارة الأوروبية بأكملها. تقدم شركات البيع المباشر في أوروبا العمالة الدائمة لأكثر من 25000 شخص ، ويتم تصنيع 76 ٪ من المنتجات التي يبيعونها في أوروبا.

طرق البيع المباشر الرئيسية:

من شخص إلى شخص: يتم تقديم شرح أو عرض عمل توضيحي من قبل البائع المباشر إلى العميل وفق موعد محدد بينهما.

خطة الحفلة: البيع من خلال شرح وعرض المنتجات وفرصة العمل لمجموعة من العملاء المحتملين من خلال بائع مباشر ، وعادة في منزل مضيفة دعت أشخاص آخرين لهذا الغرض.

التسويق الشبكي متعدد المستويات (الامتيازات):

العديد من شركات البيع المباشر الاحترافية ، هي الآن منظمة وفق شرائح عمل متعددة المستويات. الشريحة التي يدخل بها العميل هي التي تمنحه فرصة العمل ، وتحدد العمولات التي سيحصل عليها من مبيعاته الشخصية  ،إضافة إلى المكافآت الإضافية التي تأتي من مبيعات فرق عمله ، هذه الفرق التي قدم لها فرصة العمل وقام بتدريبها وتحفيزها .

البيع المباشر في العالم العربي :

هناك العديد من الشركات التي تنتمي إلى التسويق الشبكي في العالم العربي على اختلاف قوتها ونموها وكفاءتها،وأنا في هذا الموضع سأقتبس مقولة روبرت كيوساكى : أحد أهم خبراء البيزنس والثروة فى العالم ومؤلف كتاب « بيزنس القرن الحادي والعشرين » عندما تحدث عن ثورة التسويق الشبكي :

 «التسويق الشبكي يمنح الناس فرصة عمل بأقل المخاطر، وبأقل التزام مالي، ولكن سيمكنهم من الحصول على دخل مالي كبير وكسب ثروة تترك للأجيال».

هامش :

الإحصائيات الواردة سابقاً صدرت بالتعاون بين جمعية البيع المباشر الأوربي و الاتحاد العالمي لجمعية البيع المباشر.

اجمالى التعليقات على ” حقائق حول التسويق الشبكي 2

تعليقك يشعرنا بالإنجاز , شجعنا بتركه هنا .