10 طرق لتحسين مهارات التواصل لديك

واحدة من أهم السمات التي يمتلكها أعظم القادة في التسويق الشبكي والبيع المباشر القدرة على التواصل بفعالية ، مما يؤكد على أهمية مهارات التواصل في مختلف مناحي الحياة بشكل عام ، وفي صناعة البيع المباشر بشكل خاص ، يمكننا هنا أن نساعدك في اتصالاتك التسويقية ، لنشر مفهوم علامتك التجارية من حيث السلوك والمواقف والرأي ، تابع معنا .

مدونة الكوتش عمار حسن تساعدك في اكتشاف 10 طرق لتحسين مهارات التواصل لديك :

1ـ  الإستماع ، والإستماع ، والإستماع:

 الناس في التسويق الشبكي يريدون أن يعرفوا أنهم يسمعون. استمع حقًا إلى ما يقوله الشخص الآخر ، بدلاً من صياغة ردك. اطلب التوضيح لتجنب سوء الفهم، في تلك اللحظة ، يجب أن يكون الشخص الذي يتحدث إليك هو أهم شخص في حياتك, فقد يكون القائد التي تبحث عنه , في رحلتك للبحث عن القادة .

نقطة أخرى مهمة هي إجراء محادثة واحدة في كل مرة، هذا يعني أنه إذا كنت تتحدث إلى شخص ما على الهاتف ، فلا ترد على رسالة بريد إلكتروني ، أو ترسل رسالة نصية في نفس الوقت. سيعرف الشخص الآخر أنها لا تملك انتباهك الكامل.

2ـ كن حريصاً في استخدام الإختصارات:

لا بأس من استخدام الاختصارات واللغة غير الرسمية عند التواصل مع أحد الأصدقاء ، ولكن إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا أو مراسلةً ، فإن الاختصارات ، أو أي لغة غير رسمية ، ليس لها مكان في رسالتك، لا يمكنك أن تفترض أن الشخص الآخر يعرف ماذا يعني الاختصار.

بعض المختصرات لها معاني مختلفة لأشخاص مختلفين ، هل تريد أن يساء فهمها؟ تستهدف جهات الاتصال الفعالة رسالتها استنادًا إلى الأشخاص الذين تتحدث معهم ، لذلك حاول أن تضع الشخص الآخر في اعتبارك عندما تحاول إيصال رسالتك.

فمثلا : كتابة الكلمات بخط كبير في المراسلات , هذه تدل على الصراخ 🙂 , ولقد دفعت أنا شخصياً ثمن هذه الخطوة في مراحلي المبكرة من العمل في التسويق الشبكي , عند مراسلتي , للطاقم الإداري , للشركة التي كنت أعمل معها , وتعلمت درس بالغ الأهمية , بطريقة بالغة القسوة , ومع ذلك أشكرهم عليها .

3ـ  لغة الجسد:

 هذا مهم للاجتماعات وجهاً لوجه وفي عروض العمل  ، تأكد من أنك في وضع قابل للوصول ، لذلك تكون لديك لغة الجسد المفتوحة،وهذا يعني أنه لا يجب عليك عبور ذراعيك. وابق على اتصال العين بحيث يعرف الشخص الآخر أنك تولي اهتماما.

4ـ تحقق من رسالتك :

قبل أن تضغط على إرسال تحقق من رسالتك ،المدقق الإملائي والنحوي منقذ ، لكنه ليس مضمون . تحقق مرة أخرى مما كتبته ، للتأكد من أن كلماتك توصل الرسالة المقصودة.

 

5ـ كن مقتضباً ، ولكن محدداً:

من أجل التواصل الكتابي والشفوي ، يجب أن تكون الممارسة قصيرة ومحددة بما فيه الكفاية ، وأن تقدم معلومات كافية للشخص الآخر لفهم ما تحاول قوله. وإذا كنت ترد على رسالة بريد إلكتروني ، فتأكد من قراءة البريد الإلكتروني بالكامل قبل صياغة ردك. مع الممارسة الكافية ، سوف تتعلم ألا تتسابق ، أوتعطي الكثير من المعلومات.

6- أكتب الأشياء :

 اعتمد تدوين الملاحظات أثناء التحدث إلى شخص آخر أو عندما تكون في اجتماع ، ولا تعتمد على ذاكرتك. أرسل بريدًا إلكترونيًا للمتابعة للتأكد من أنك تفهم ما يقال خلال المحادثة.

7- إلتقط الهاتف :

 في بعض الأحيان يكون من الأفضل التقاط الهاتف، إذا وجدت أن لديك الكثير لتقوله ، بدلاً من إرسال بريد إلكتروني ، فاتصل به بدلاً من ذلك، البريد الإلكتروني رائع ، ولكن في بعض الأحيان يكون من الأسهل التواصل مع ما تقوله لفظيا.

8- فكر قبل أن تتحدث :

 توقف دائما قبل أن تتكلم ، لا تقل أول ما يتبادر إلى الذهن، خذ لحظة وأولي اهتمامًا وثيقًا لما تقوله وكيف تقوله، هذه العادة ستسمح لك بتجنب الإحراج.

9- تعامل مع الجميع على قدم المساواة :

 لا تتحدث إلى شخص واحد ، تعامل مع الجميع باحترام،  تعامل مع الآخرين على قدم المساواة.

10- الحفاظ على موقف إيجابي وإبتسامة :

 حتى عندما تتحدث على الهاتف ابتسم لأن موقفك الإيجابي سوف يتألق وسوف يعرفه الشخص الآخر، عندما تبتسم في كثير من الأحيان وتظهر موقفا إيجابياً ، سوف يستجيب الناس لك بشكل إيجابي.

شريكي لتنجح في عملك ضمن التسويق الشبكي والبيع المباشر بشكل لافت ،يجب أن تعرف أن :

1- التواصل بشكل فعال هو مهارة قابلة للتعلّم  وللتعليم ، وبالتالي إتباع بعض النصائح المذكورة أعلاه ، سوف يمكنك من صقل مهارات الاتصال الخاصة بك، مدونة الكوتش عمار حسن تساعدك دائما في تحسين مفردات حياتك ، وتحقيق الأفضل لك .

2- إذا كنت متابع لي على قناتي التدريبية في YOUTUBE  , فأنت تعرف خطتي العلمية والموثوقة للنجاح في التسويق الشبكي , وهي 100 دايركت لك بالمدة التي تختارها , وحسب أقوال ليزا كروثمان : الموضوع لعبة أرقام , من كل 10 سينضم أثنين , بالتالي أنت تحتاج إلى قائمة أسماء أقلها , 1500 أسم , تقدم ل 500 منهم عروض عمل , وهنا يظهر بوضوح أهمية التواصل الفعال , لأنها البوابة الوحيدة لإنشاء علاقات , وزيادة قائمة الأسماء / العلاقات .

شاركنا ملاحظاتك عن الموضوع ، أو تجربتك في المكان المخصص للتعليقات .

تُرجم بتصرف من هنا : المصدر

اجمالى التعليقات على ” 10 طرق لتحسين مهارات التواصل لديك 4

  1. ثأر رحال

    كل الشكر سوبر كوتش على هذا المقال العميق
    احد اخطائي لا استمع بشكل جيد للمرشح ربما لان طبعي انغعالي والحماس الزائد يدفعني لتقديم كل ما لدي للمرشح وهذا ما يجعلني مصدر ضغط له
    الخطآ التالي هو 30 دايركت فقط خلال 4 سنوات ولكن كما البامبو السنة الخامسة ستكون نتيجة لآختزان كمون على مدى اربع سنوات سابقة

  2. saber soualmia

    جميل جدا سوبر كوتش لكني عندي سؤال هل كل الناس مؤهلين في التسويق .وان كان هناك تنقصهم الكفاءة هل يمكننا تعليمهم مهارات التسويق او من الافضل انتقاء واختيار الشركاء

تعليقك يشعرنا بالإنجاز , شجعنا بتركه هنا .