تسع عادات : لتنجح في التسويق الشبكي

إذا كنت تفكر في ازدهار أعمالك ضمن التسويق الشبكي والبيع المباشر ، يجب أن تغرس في نفسك عادات المسوقين الشبكيين الناجحين ، التي ستساعدك على تحقيق أهدافك في هذه الصناعة ، وعلى تطوير أهدافك أيضاً ، ومساعدة أعضاء فريقك في النمو ،وتحقيق عدد مبيعات أكبر.

العادات الصحيحة في المكان الصحيح ، تؤدي إلى أهداف صحيحة في الوقت الصحيح ، ماهي أهم عادات المسوقين الشبكيين في العالم ؟

نحن في مدونة الكوتش عمار حسن سنساعدك في التعرف على العادات التي تحدث عنها براد راسل !

عادات المسوقين الشبكيين الناجحين :

1- استمع عن كثب:

لأن التسويق الشبكي موجه نحو الناس ، يجب أن تتعلم كيف تستمع عن كثب إلى ما يقوله العملاء المحتملون، سيكون لديك فرصة أفضل لإتمام عملية البيع والعمل بشكل سلمي مع الآخرين عندما تستمع جيداً.

مهارات الاستماع الجيدة تعمل على تحسين فهمك للآخرين ، ونوعية علاقاتك ، ومدى قبولك ،عندما تأخذ وقتك في الاستماع  تفكر في كيفية الرد على شخص ما أثناء التحدث, وتقديم الحل المناسب ، يمكنك إعادة تركيزك على ما يقوله، احرص دائماً على طرح أسئلة للتأكد من أنك فهمت ما قالوه.

2- حافظ على كلمتك:

أنجح شركات التسويق الشبكي تحافظ على كلمتها،عندما يقولون إنهم سيتصلون بك يوم الخميس ، ستتلقى المكالمة الهاتفية يوم الخميس ، وليس يوم الجمعة، عندما يخبرونك أنهم سيكتبون مشاركة مدونة ضيف لموقع الويب الخاص بك ، سترى بريدًا إلكترونيًا منهم قبل انتهاء الشهر.

نادرًا ما يتأخر المسوقون الشبكيون، لأنهم يعرفون أهمية الحفاظ على كلمتهم، إذا قرأت تعليقات العملاء عن العديد من الأنشطة التجارية الصغيرة ، ستجد تعليقات حول نشاط تجاري لا يفعل أصحابه ما قالوه ويفتقر إلى الالتزام بالمواعيد، أنت لا ترغب في التعامل مع شخص كهذا ، لذا لا تكن هذا الشخص أيضًا.

3- قل الأشياء الجميلة عن الآخرين:

إذا كنت تتحدث بشكل سلبي عن الآخرين على موقع الويب الخاص بك ، أو وسائل التواصل الاجتماعي ، أو في المحادثات ، فقد يؤثر ذلك سلباً على نتائجك.

كثير من الناس يفضلون التعامل مع أولئك الذين لديهم عقلية إيجابية ولا يتحدثون بشكل سيئ عن الآخرين، الانتقاد البنّاء ضروري أحيانًا عندما تحاول مساعدة أحد أفراد عائلتك على التحسن ، ولكن عليك دائمًا أن تضع في اعتبارك طريقة تقديمك لهذا النقد، من الجيد أن تشير أولاً إلى شيء إيجابي ، ثم تعطي النقد البناء، وتختتم بالجانب الإيجابي. هذا التكتيك يجعل ما تقوله أكثر هضمًا.

4- التركيز على شيء واحد في كل مرة:

يمكنك تحسين إنتاجيتك من خلال التركيز على شيء واحد في كل مرة. من المغري القيام بمهام متعددة عندما تصبح الأمور كثيفة ، ولكن “تعدد المهام يستغرق في الواقع وقتًا وطاقة أكبر”(1)

إن تقسيم انتباهك بين المهام المختلفة هو جهد إضافي على الدماغ ، ويمكن أن يخفض الإنتاجية، إذا كنت  من الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر والإحباط عند ارتكاب  أخطاء متكررة ، من الأفضل التركيز على شيء واحد في كل مرة، يُعد التركيز على الشخص الذي تتواصل معه أمرًا مهمًا بشكل خاص في مجال التسويق الشبكي ؛ لأنه يجعل يشعر بالتقدير.

5- بناء الروح المعنوية مع فريقك:

عادة جيدة  أخرى من المسوقين الشبكيين الناجحين هو بناء الروح المعنوية مع فرقهم، إنهم يحفزون ويشجعون بشكل دوري على توظيف الآخرين وتوليد المبيعات، الحفاظ على الروح المعنوية العالية مع فريقك يحسن أداء الأفراد والفريق ككل تتمثل بعض الطرق لزيادة معنوياتك الاحتفال بالإنجازات الرئيسية ، والتسلية مع الفريق ، وتشجيع المواقف الإيجابية.

6- أمدح أعضاء فريقك عندما يفعلون حسناً:

يجب عليك الاعتراف بإنجازات أعضاء فريقك للحفاظ على دوافعهم،سيشعرون أيضًا بالتقدير ، وهو أمر مهم لعضو فريق ناجح، هل تلقوا أول مبيع لهم؟

الاعتراف بالمعلم الأساسي وتشجيعهم على الاستمرار في الاتصال بالأشخاص للعثور على ذلك المبيع/الشريك الثاني، غالباً ما يكون البيع أو التوظيف الأول في التسويق الشبكي صفقة كبيرة للناس، إذا كنت قد وصلت بالفعل إلى هذه النقطة ، فأنت تعرف الشعور!

مع استمرارهم في الوصول إلى مراحل التسويق الشبكي ، هنئهم وادفعهم لتسلقٍ أعلى. عندما يتحسن الداون لاين الخاص بك / شريكك ، تتحسن أعمالك أيضًا.

7- اتصل بالوجه الجديد كل يوم :

عادة قوية للتطوير في التسويق الشبكي هو الاتصال بوجوه جديدة كل يوم R2.

الاتصال هو واحد من مفاتيح النجاح، وعندما تتصل بأشخاص جدد كل يوم ، فإنك تحسّن بشكل تدريجي مهاراتك في الثقة بالأشخاص والوصول إلى القائد .

بعض الناس يشعرون بالتوتر في البداية حول الاقتراب من الناس مع فرصة التسويق الشبكي، لذا يعد الالتزام بالاتصال بواحد أو اثنين من العملاء المحتملين كل يوم  أسرع طريقة للتغلب على هذا القلق، قبل أن تعرفه حتى ، سيكون إنشاء العملاء المحتملين هو الطابع الثاني لك.

8- جدولة عملك :

هناك مقولة في ريادة الأعمال: “ما يتم إنجازه يتم إنجازه”، إن أفضل شركات تسويق الشبكات تقوم بجدولة أعمالها وتلتزم بالجدول الزمني، فهي تسمح فقط بمدة معينة من الوقت لإكمال مهمة لتحافظ على تركيزها.

من بين التحديات التي تواجهك عند بدء نشاط تجاري على شبكة التسويق أنه ليس لديك رئيس يراقبك للتأكد من إكمال عملك،هذه المسؤولية تقع الآن على عاتقك ، في البداية  يمكن أن يكون من الصعب التكيف، قد تضطر إلى ممارسة الانضباط والبقاء في الموعد المحدد ، ولكن بمجرد أن تقوم بتأسيس هذه العادة ، يصبح تشغيل أعمال التسويق الشبكي الخاص بك أمر سهل .

9- عرض الامتنان :

من المهم تذكير نفسك كل يوم بما تشعر به من الامتنان ،من أجل البقاء في عقلية إيجابية ومواصلة تلقي المزيد.

لقد توصلت الأبحاث إلى أن النقاش اليومي حول الامتنان يزيد من مستويات الطاقة والتصميم واليقظة والانتباه والحماس، هذه الصفات تعطيك بطبيعة الحال ميزة في التسويق الشبكي.

توصلت دراسات أخرى إلى أن الأشخاص الذين يبقون مجالاً للامتنان على أساس أسبوعي يشعرون بتحسن حيال حياتهم، وأكثر تفاؤلاً بالأسبوع القادم، إن أبسط طريقة للبدء في بناء عادة لإظهار الامتنان هي كتابة شيء واحد أنت ممتن لكل ليلة قبل أن تذهب للنوم، أظهر أيضًا امتنانك لأعضاء الفريق على أساس أسبوعي.

الخاتمة :

لتنجح في عملك ضمن التسويق الشبكي ، العادات المذكورة سابقاً طريقك إلى عقلية إيجابية منفتحة ، وعلاقات جيدة مع العملاء ، مبيعات أكثر ، وأعضاء فريق ممتنين لكونهم من أسرتك ، أنفق وقتك فيما تريد النجاح به  ، هذا الموقف سيأخذك بعيداً في المجال الذي تعمل به ، ونحن بدورنا أيضاً في مدونة الكوتش عمار حسن نقدم لك محتوى نافعاً ،وطريقاً جديداً لتصل .. وممتنين لكم لكافحكم للوصول إلى أهدافكم , ومتابعتنا بشكل دائم , عبر الإشتراك بالنشرة البريدية 🙂 .

هوامش :

(1)   أرثر ماركمان ، أستاذ علم النفس بجامعة تكساس في أوستن.

(2) تُرجم هذال المقال بتصرف من هذا المصدر

السوبر كوتش عمار حسن مدرب عالمي في البيع المباشر والتسويق الشبكي

اجمالى التعليقات على ” تسع عادات : لتنجح في التسويق الشبكي 5

  1. Thaer rahaal

    كلام في غاية الدقة اكثر النصائح التي جعلتني أعيد النظر في مسيرتي هي قل اشياء جميلة عن الاخرين _ بناء الروح المعنوية مع الفريق
    كل الشكر لجهودكم

  2. لؤي جورية

    استفدت كثيرا من هذا المقال واعاد لي الروح القتالية
    ممتن لكم ولجهودكم معنا

تعليقك يشعرنا بالإنجاز , شجعنا بتركه هنا .